علوم الرياضيات

علوم الرياضيات بإشراف: أ.عبدالواحد حسني


    محظورات الإحرام

    شاطر

    نواف باشماخ _ ش 20
    عالم مبدع
    عالم مبدع

    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 20/12/2015

    محظورات الإحرام

    مُساهمة من طرف نواف باشماخ _ ش 20 في الأحد ديسمبر 20, 2015 3:32 am

    محظورات الإحرام

    ومتى صرت محرمًا على هذا الوجه، فلا تفعل ( بل ولا تقترب مما صار محرمًا عليك بهذا الإحرام ) وهو:

    تغطية الرأس، وحلق الشعر أو شده من أي جزء من الجسد، ولا تقص الأظافر، ولا تستخدم الطيب والروائح العطرية، ولا تخالط زوجتك أو تفعل معها دواعي المخالطة كاللمس والتقبيل بالشهوة، ولا تلبس أي مخيط، ولا تتعرض لصيد البر الوحشي، أو لشجر الحرم.

    وإذا فعل المُحرم واحدًا من هذه المحظورات ( قبل رمي جمرة العقبة في عاشر ذي الحجة) صح حجه وصحت عمرته، ولكن عليه أن يذبح شاة أو يطعم ستة مساكين، أو يصوم ثلاثة أيام. أما الجماع قبل رمي جمرة العقبة ( التحلل الأول) فإنه يفسد الحج. وعلى من فعل ذلك أن يعيد الحج مرة أخرى في عام قادم.

    ويحرم على المرأة تغطية الوجه واليدين.

    ومحظور على المسلمة وعلى المسلم المخاصمة والجدال بالباطل مع الرفقة؛ يقول الله سبحانه: ( فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ ) (البقرة: 197).

    وإذا كنت مسافرًا بالطائرة، فاستعد بالإحرام وأنت في بيتك، أو في المطار، أو في داخل الطائرة، وإلبس ملابس الإحرام إن لم يكن بك عذر مانع من لبسها، ثم انوِ ما تريد من عمرة أو حج ولَبِّ بـ( لبيك اللهم لبيك...الخ العبارة الجميلة) بعد ارتداء ملابس الإحرام، أو عند استقرارك في الطائرة أو عقب تحركها، وذلك كما تقدم: متى كنت متوجهًا إلى مكة مباشرة من جدة، أما إذا كنت متوجهًا إلى المدينة أولاً، فكن عاديًّا في كل شيء.

    ومتى أحرمت ونويت ولبَّيت ( كما ذكرنا لك) صار محظورًا عليك الوقوع في شيء من تلك المحظورات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة فبراير 24, 2017 6:24 pm