بعض وسائل التشجيع وتقوية العلاقة بين المعلم والمتعلم
1- أعطاء التلميذ جائزة في حال تحقيقه لهدف معين
2- إبقاء سجلا لكل تلميذ يسجل فيه تقدمه أولا بأول
3- مقابلةالتلاميذ كل على حدة ولو لوقت قصير للتعرف عليهم أكثر وإشعارهم باالاهتمام
4- إذا تغيب تلميذ بسبب المرض، أرسل له بطاقة دعوة للشفاء موقعة منك ومن تلاميذ الفصل
5- تشجيع التعاون فيما بين التلاميذ مع السماح للتلميذ بالعمل بمفرده لتحقيق الهدف
6- أعط التلميذ الفرصة للتعبير وسرد القصص والخبرات
7- أربط المعلومات الجديدة بالمعلومات السابقة
8- تجنب المواقف التي تتضمن اختبارا واحدا أو مشروعا واحدا بل دع الأولوية للتنوع
9- أربط محتوى المنهج أو المعلومات بالبيئة القريبة من التلميذ
10- نوع من درجة الصوت والحركات التعبيرية وانتقل من مكان الى آخر في الفصل
11- أستعمل لغة مناسبة للتلاميذ من حيث اللفظ والكلمة والبناء والسهولة
21- أدعم التقديم اللفظي بالحركات اليدوية وبتعابير الوجه
22- أهتم بحاجة التلاميذ للأمن والسلامة
23- أستخدم الابتسامة والبشاشة وإلقاء التحية والوقوف للتحدث مع التلميذ
24- إذا قام التلميذ برسم شيء ما يحبه في صفحة الواجب فلا تنزعج من ذلك كثيرا وحاول التوجيه بطريقة تربوية
25- تجنب استعمال الوسائل السلبية المتطرفة كالتعنيف والضرب
26- أوجد شيئا ما ذي قيمة في إجابات التلميذ
27- لا تنتقد أفكار التلميذ بطريقة لاذعة
1- أعطاء التلميذ جائزة في حال تحقيقه لهدف معين
2- إبقاء سجلا لكل تلميذ يسجل فيه تقدمه أولا بأول
3- مقابلةالتلاميذ كل على حدة ولو لوقت قصير للتعرف عليهم أكثر وإشعارهم باالاهتمام
4- إذا تغيب تلميذ بسبب المرض، أرسل له بطاقة دعوة للشفاء موقعة منك ومن تلاميذ الفصل
5- تشجيع التعاون فيما بين التلاميذ مع السماح للتلميذ بالعمل بمفرده لتحقيق الهدف
6- أعط التلميذ الفرصة للتعبير وسرد القصص والخبرات
7- أربط المعلومات الجديدة بالمعلومات السابقة
8- تجنب المواقف التي تتضمن اختبارا واحدا أو مشروعا واحدا بل دع الأولوية للتنوع
9- أربط محتوى المنهج أو المعلومات بالبيئة القريبة من التلميذ
10- نوع من درجة الصوت والحركات التعبيرية وانتقل من مكان الى آخر في الفصل
11- أستعمل لغة مناسبة للتلاميذ من حيث اللفظ والكلمة والبناء والسهولة
21- أدعم التقديم اللفظي بالحركات اليدوية وبتعابير الوجه
22- أهتم بحاجة التلاميذ للأمن والسلامة
23- أستخدم الابتسامة والبشاشة وإلقاء التحية والوقوف للتحدث مع التلميذ
24- إذا قام التلميذ برسم شيء ما يحبه في صفحة الواجب فلا تنزعج من ذلك كثيرا وحاول التوجيه بطريقة تربوية
25- تجنب استعمال الوسائل السلبية المتطرفة كالتعنيف والضرب
26- أوجد شيئا ما ذي قيمة في إجابات التلميذ
27- لا تنتقد أفكار التلميذ بطريقة لاذعة