ترسيخ المادة العلمية والحقائق والمفاهيم في ذهن المعلم.
ü اختيار الطريقة المناسبة وكذلك الوسائل التعليمية اللازمة للدرس.
ü ينمو المعلم بالتحضير من الناحيتين العلمية والمهارية، فبالعلم وتدوينه تنمو معرفته ويتعود التخطيط والتنظيم والتفكير المنطقي.
ü إعداد تصور قبلي لما سيحدث في غرفة الصف وبالتالي رسم خطة تدريس مناسبة.
ü تحديد دور المعلم ودور الطالب في الدرس ( مع مراعاة أن يكون دور الطالب ايجابيا في الدرس) أي ان يقوم الطالب ببعض الأعمال من اجل التعلم.
ü يسهل عليه اكتشاف عيوب المناهج التي يدرسها عندما يضع لها الأنشطة المناسبة.
ü شعور المعلم بالارتياح والثقة بنفسه.
ü شعور المعلم برضى طلابه عنه.
ü ازدياد انضباط الطلاب وانخفاض المشاغبة .
المصدر:http://www.tarbawee.com/thread4887.html